أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار سياسية / بيدرسون: الحل في إدلب سياسي وليس عسكري

بيدرسون: الحل في إدلب سياسي وليس عسكري

 

قال المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، غير بيدرسون، إن الحل في محافظة إدلب سياسي وليس عسكريًا، معتبرًا أن أي عملية عسكرية شاملة لن تسهم في حل المشكلة.

وأضاف بيدروسون في مقابلة مع صحيفة “الشرق الأوسط” اليوم الخميس : “منذ البداية، شجعنا روسيا وتركيا على الالتزام بمذكرة التفاهم الموقعة، بينهما في سوتشي والتعاطي مع مشكلة العناصر المصنفة إرهابية من مجلس الأمن الدولي”.

وأشار المبعوث الأممي إلى أن الوضع في إدلب “معقد”، ويجب الوصول إلى حل يضمن الأمن للمدنيين، مع معالجة مسألة وجود مجموعات مصنفة إرهابية من مجلس الأمن.

وتطرق بيدرسون إلى البيان الروسي – التركي الأخير حول شرق الفرات وقبله الاتفاق التركي – الأمريكي حيث أعتبر أن وجود خمسة جيوش (أميركا وروسيا وإيران وتركيا وإسرائيل) في سوريا تعبر عن التحديات الموجودة في السنوات الثماني الأخيرة.

وهذا يعود كله إلى موقع سوريا الاقليمي والدولي .

 

يذكر أن اليوم قد صعد نظام الأسد والاحتلال الروسي من قصفه على قرى ويلدات الشمال السوري المحرر، بالإضافة مع محاولة تقدم من قبل ميليشيات ايرانية ومن حزب الله التقدم على محور كبينة في ريف اللاذقية الشمالي بعد توقف المعارك لأكثر من شهرين، فيما لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة في المنطقة حتى اللحظة.

شاهد أيضاً

قصف أمريكي على مواقع إيرانية شرق سوريا

قصف أمريكي على مواقع إيرانية شرق سوريا

كشفت شبكة “دير الزور 24” عن تعرض موقع للميليشيات الإيرانية، أمس السبت، بالقرب من الشريط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *