أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار دولية / انتقادات حقوقية لقوانين مجحفة بشأن اللاجئين الواصلين إلى اليونان

انتقادات حقوقية لقوانين مجحفة بشأن اللاجئين الواصلين إلى اليونان

أثار القانون الجديد الذي مررته الحكومة اليونانية، في 31 تشرين الأول الماضي، انتقادًا من جماعات حقوقية لما يحتويه على “انتهاكات لحقوق الإنسان”، مع استمرار ارتفاع متوسط أعداد الواصلين يوميًا إلى الجزر اليونانية ليصل إلى 344 شخصًا خلال الأسبوع الماضي، ما بين 28 تشرين الأول و3 تشرين الثاني.

وحسب أحدث إحصائيات مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، والتي نشرت أمس، الثلاثاء 5 من تشرين الثاني، فقد وصل 2411 شخصًا إلى الجزر اليونانية خلال الأسبوع الماضي، بعد أن كانت أعدادهم 1673 في الأسبوع السابق.

وكان ارتفاع أعداد طالبي اللجوء إلى اليونان قد ترافق مع تهديدات تركية، طالبت من دول الاتحاد الأوروبي احترام الاتفاق الموقع في آذار عام 2016، وإتمام تقديم المساعدات المتفق عليها والبالغة ستة مليارات يورو.

ووضعت الحكومة اليونانية قانونها الجديد بهدف تسهيل إجراءات البت في طلبات اللجوء وتسريع إجراءات الترحيل لغير المقبولين، والتي واجهت عراقيل قانونية سببت ازدحام أكثر من 35 ألفًا، 19% منهم من السوريين، على جزرها.

واعتبرت المنظمات الإنسانية والحقوقية، التي حذرت مرارًا من سوء الأوضاع الإنسانية على الجزر اليونانية، القانون الجديد بوابة لارتكاب انتهاكات كبيرة في حقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

أموال رفعت الأسد تحرك القضاء الفرنسي

أموال رفعت الأسد تحرك القضاء الفرنسي

أفادت وكالات أنباء فرنسية بأن محاكمة  “رفعت الأسد” عم بشار الأسد والذي متهم بإرتكاب مجازر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *